مجتمع مدني

السبت - 07 مارس 2020 - الساعة 09:49 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24/ خاص:

بحضور المهندس / عبدالقادر باصلعه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء, والمهندس/ خالد حميد مدير مركز التدريب والتاهيل اختتمت صباح اليوم السبت دورة تدريبية حول الاهتزازات الميكانيكية والاصطفاف والتي اقامها في مركز التدريب والتأهيل بمؤسسة الكهرباء.

وتم التطرق خلال دورة الاهتزازات الى طرق الصيانة المتبعة في محطات الكهرباء في الجمهورية للصيانة الحديثة المتبعة في البلدان المتطورة من خلال استخدام قراءات الاهتزازات لعمل الصيانة اللازمة.

وقال مدير المركز المهندس خالد حميد ان الصيانة الحالية تكلف الجهد والمال والكثير من الوقت بينما الصيانة باستخدام قراءات الاهتزازت توفر الوقت والجهد والمال مشيرا إلى أنها اقتصادية ولاتتم الصيانة الا عند الضرورة وتتطلب هذه التقنية ضرورة مراقبة اهتزاز الالات من خلال اجهزة ثابتة مع وجود اجهزة متحركة تستخدم لهذا الغرض.

وأكد أنه وخلال الدورة تم اعطاء المتدربين دروس تطبيقية عن كيفية التعامل مع قراءات الاهتزازات وتحليل القراءات والتوصل الى معرفة المسببات لهذه الاهتزازات وكيفية معالجتها لحماية المعدات من التعرض للتلف بسبب ازدياد الاهتزازات.

وأشار إلى أن الدورة استهدفت المهندسين لمعرفة كيفية التعامل مع الاجهزة المتطورة وكيفية أخد القراءات بشكل صحيح وبالتالي معرفة حالة المعدات وتحديد الاعطال، لافتا إلى ان قيمة اجهزة ومراقبة الاهتزازات زهيدة وتكلف 0,2% من قيمة المولد داعيا قيادة المؤسسة لتوفير الاجهزة المتطور والمطلوبة لذلك.

واختتم تصريحه قائلا: نود ان نشكر معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني الذي سهل إقامة هذه الدورة من خلال التدخل لإعارتنا اجهزة الاهتزازات واجهزة الاصطفاف من مصافي عدن وكما نشكر الاخ مجيب الشعبي مدير كهرباء عدن على تذليل الصعوبات المالية التي قابلتنا.

وفي ختام هذه الدورة قام مدير عام المؤسسة ومدير التدريب بتوزيع شهادات اجتياز على لـ24 مهندسا شاركوا في الدورة، من مختلف المحافظات المحررة كما تم منح شهادة تكريم لمحاضر هذه الدورة الدكتور عبدالمنان.