مجتمع مدني

الأربعاء - 11 مارس 2020 - الساعة 03:43 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24/ خاص:

تحت عنوان "انا جيل المساواة.. إعمال حقوق المرأة" أقامت شركة النفط بعدن اليوم الأربعاء حفلا خطابيا وتكريميا احتفالا بيوم المرأة العمالي الذي يصادف الثامن من مارس.

وخلال الحفل الذي حضره مسئولي السلطة المحلية بالمحافظة وجمع من موظفي شركة النفط بعدن ألقيت عدد من الكلمات عبرت عن أهمية دور المرأة في المجتمع وما تقدمه من خدمات كبيرة.

والقت الأستاذة انتصار عبدالله العراشة مدير عام شركة النفط بعدن كلمة في الحفل أكدت فيها حرص قيادة الشركة على دعم جهود المرأة ومنح الكادر النسوي فرصة تبوء مناصب قيادية، مهنئة المرأة اليمنية بيومها العالمي.

وأشارت العراشة إلى أن شركة النفط بعدن تولي اهتماما كبيرا لتأهيل وتدريب كافة منتسبيها وخصوصا الكادر النسوي وذلك للارتقاء بقدرات موظفيها ومؤهلاتهم، لافتة إلى أن ما تشهده الشركة من الوقوف صف واحد موظفين وموظفات لاجل الحفاظ على ممتلكات وأصول الشركة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وقالت العراشة أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي لهذا العام 2020م يمثل عاما محوريا للنهوض بالمساواة بين الجنسين في كافة أنحاء العالم، مشيرة إلى أن المرأة اليمنية لم تحصل على تكريم يليق بما تقدمه من جهود كبيرة خدمة لمجتمعها.

ولفتت العراشة إلى أن المرأة اليمنية لاتزال تعاني من ظروف الحرب المستمرة منذ خمس سنوات في البلاد والتي انعكست على كافة مناحي الأوضاع المعيشية والسياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.

ونوهت إلى أن الحرب قد اجبرت الآلاف من النساء اليمنيات على تحمل أعباء الحياة بعد مقتل أو إصابة من يعيلهن وذلك بحسب ما نشاهده وتؤكده التقارير الحقوقية الدولية.

واردفت قائلة: وبهذه المناسبة ومن هذا المكان نقف بكل احترام وتقدير للمرأة اليمنية الصامدة أمام كل الظروف بكل قوتها وإمكانياتها بهدف الوصول إلى وطن حر يسوده الأمن والسلام.

من جانبه القى وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع المهندس غسان الزامكي كلمة نقل من خلالها تحيات الاستاذ احمد سالم ربيع محافظ المحافظة مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب المرأة وما تقدمه في سبيل خدمة المجتمع.

وأشاد الزامكي بالدور الكبير الذي تقوم به شركة النفط بعدن بقيادة الأستاذة انتصار العراشة وجهودها الكبيرة لاستقرار الأوضاع في المحافظة ودعم جهود السلطة المحلية.

كما ألقت الأستاذة افراح جابر مديرة إدارة تنمية المرأة في محافظة عدن كلمة أشادت من خلالها بدور المرأة العدنية خاصة واليمنية بشكل عام ودورها الريادي في ظل الظروف الراهنة للبلاد، داعية إلى تعزيز دور المرأة في الحياة العامة.

وفي الحفل ألقيت كلمة عن الموظفات المكرمات ألقتها الموظفة ليندا غانم قدمت من خلالها الشكر لكل منتسبي الشركة ومشيدة بدعم ورعاية قيادة الشركة ممثلة بالاستاذة انتصار عبدالله العراشة للموظفين.

عقب ذلك جرى تكريم 26 موظفة مبرزة من كافة إدارات شركة النفط بعدن بشهادات تقديرية نظير جهودهن الكبيرة خلال الفترة الماضية.

وفي ختام الحفل قامت الموظفات المكرمات بتكريم الأستاذة انتصار العراشة مدير عام شركة النفط بعدن وتقديم الشكر لها على ما تقدمه في سبيل الارتقاء بمستوى العمل في الشركة.

حضر الحفل الأستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب والأستاذ عبدالحكيم الشعيبي مستشار محافظ عدن والعميد ابوبكر جبر نائب مدير أمن عدن والعقيد عبدالدايم الشاعري مدير مكتب مدير امن عدن والأستاذ ماجد الشاجري امين عام المجلس المحلي بمديرية خور مكسر.