مجتمع مدني

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - الساعة 07:33 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24/ خاص:

نفذ المركز الوطني للتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحة العامة والسكان اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل توعوية للكادر الطبي والمتطوعين حول كيفية مجابهة فيروس كورونا ، وذلك بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركي " تيكا " .


وتضمنت الورشة التي شارك فيها 60 مشاركا من الكوادر الطبية وممرضين ومتطوعين في مختلف مديريات عدن ، ضمن سلسلة من التدريبات التوعوية التي تنفذها الوزارة في عدد من المحافظات اليمنية لمكافحة فيروس كورونا ، كيفية التعامل الصحيح مع الحالات التي قد تكون مصابة بفيروس كورونا ، وتوعية المجتمع في كيفية الحافظ على النظافة الشخصية للوقاية من الاصابة بالفيروس .


واوضحت مديرة عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بالوزراة الدكتوره ريام حسن البكري ، ان الورشة هدفت الى إكساب المشاركين من الكوادر الطبية كيفية الاستعداد اللازم لمواجهة الفيروس والعمل على خدمة المجتمع والوطن بطريقة سليمة وصحية ضمن الامكانيات المتاحة في حالة دخول الفيروس للمدينة .. مؤكدة ان الوزارة تعمل بشكل مكثف على تقديم الخدمات الصحية اللازمة في المحاجر الصحية لمواجهة الفيروس .


من جانبه اشار منسق الوكالة التركية عبدالله صاري ، الى أهمية هذه الورشة التوعوية للكوادر الطبية والمتطوعين لتعريفهم اهمية التطوع في المحاجر الصحية وكيفية مواجهة الحالات المصابة بفيروس كورونا بالطريقة الصحيحة التي تضمن سلامة المواطنين وعدم انتشاره بين اوساط المجتمع .