مجتمع مدني

الإثنين - 13 أبريل 2020 - الساعة 02:17 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24/ خاص:

مؤسسة FMFتختتم توزيع الحصة الشهرية لمديرية حجر الصيعر وسط اجراءات احترازية مشددة احتراسا من فيروس كورونا

اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية FMF توزيع الحصة الشهرية من المواد الغذائية لمديرية حجر الصيعر المدعوم من منظمة الغذاء العالمي WFP وسط اجراءات احترازية مشددة احتراسا من فيروس كورونا حيث ابتداء التوزيع اليوم الأحد ١٢أبريل وينتهي يوم الاثنين 13 أبريل حسب الخطة الموضوعة من قبل طاقم المؤسسة.
حيث تم تنظيم المستفيدين من التوزيع وفق آلية جديدة حيث يجب على كل مستفيد الابتعاد من الاخر قدر متر واحد وتم تعقيم كل المستفيدين كلا على حده قبل استلام نصيبة من الحصة الشهرية.

وشدد طاقم المؤسسة الطبية الميدانية على ضرورة الالتزام بالنصائح والارشادات الوقائية التي تم توزيعها على المستفيدين وتنفيذ كل ماجاء فيها حفاظا على سلامتهم من الفيروس.

وشملت الحصة الغذائية للمستفيد الواحد على دقيق القمح سعة خمسين كيلو وارز سعة 20كيلو وسكر 2كيلو وبقوليات سعة 5كيلو وملح وزيت.

وفي تصريح خاص أكد مدير عام مديرية حجر الصيعر الشيخ علي عوض بن لفنخ عند لقاءه طاقم المؤسسة الطبية الميدانية على ضرورة توزيع السلل الغذائية ضمن الإجراءات التي تضعها المؤسسة بما تتنافى مع خطة السلطة المحلية بالمديرية بمنع التجمعات بناءاً على خطاب محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني والوكيل عصام حبريش الكثيري.
شاكرا كل الجهود التي تقوم بها المؤسسة من توزيع للسلل الغذائية للمستفيدين في ضل الظروف الصعبة التي تمر البلاد بشكل عام ومحافظة حضرموت بشكل خاص.

كما تقدم منسق المديرية احمد كرامة باحمالة بجزيل الشكر والامتنان لمدير مديرية حجر الصيعر لما يقوم به من تسهيل وتذليل الصعاب معبرا عن شكره لجميع المستفيدين لالتزامهم بجميع الانظمة التي وضعتها المؤسسة حفاظاً على سلامة الجميع من جائحة كورونا.

هذا وقد عبر مساعد منسق المديرية لطفي صالح باحشوان إن عملية التوزيع سارت بطريقة منظمة وسلسة موكدا على حرص الطاقم والمستفيدين على اتباع اللوائح والنظم التي وضعتها المؤسسة من أجل توزيع السلل الغذائية بعيدا عن التجمعات وحفاظا على سلامة الجميع كما اتخذ الطاقم كل الطرق الوقائية للحفاظ على سلامة الجميع من خلال تفريق التجمعات وتوزيع السلل الغذائية بنظام التوكيلات.
كما قام الفريق بتعقيم جميع المستفيدين والحضور وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد( كوفيد19).

وعبر المستفيدين عن فائق امتنانهم وشكرهم للمؤسسة الطبية الميدانية ممثلة بطاقمها الموجود في المديرية.

يذكر إن مديرية حجر الصيعر من المديريات النائية بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء حيث تتصف بوعورة الطريق المؤدية إليها.

الجدير بالذكر ان المؤسسة الطبية الميدانية هي المؤسسة الوحيدة التي تعمل في المديرية منذ 29شهرا باستمرار دون انقطاع منذ 2017م.