منوعات

الخميس - 07 مايو 2020 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

كشفت التحقيقات الجنائية الخاصة بالحريق الذي اندلع في برج سكني بمنطقة النهدة في الشارقة، أن سبب انتشار الحريق في واجهة البرج بشكل سريع، هو المادة المستخدمة في بناء واجهة وكسوة البرج.

ونقلت صحف محلية، عن رئيس المختبر الجنائي في شرطة الشارقة العميد أحمد حاجي السركال، قوله إن هذه المادة التي تسمى "كلادينج"، تم حظر استخدامها منذ 2016، وتم استبدالها في بعض الأبراج والبنايات السكنية، لكن لم يتم استبدالها في هذا البرج.

وأكد السركال أنه جارٍ التنسيق بين الجهات المختصة في الإمارة والملاك وأصحاب العقارات لتغيير الواجهات القديمة التي بنيت قبل 2016 بأخرى جديدة لمنع انتشار الحرائق في حال حدوثها، مبينًا أن معظم الملاك استجابوا للمبادرة وتم تغيير الكثير من كسوة الأبراج في الإمارة.

وأوضح السركال أن فرق الدفاع المدني بذلت جهودًا كبيرة بالتعاون مع الجهات المختصة لإطفاء النيران والحد من انتشارها للبنايات المجاورة، وأنه تم استخدام طائرات مسيّرة لمسح البرج والتأكد من إخماد النيران في جميع الطوابق، لافتًا إلى أن الحريق استغرق نحو 3 ساعات حتى تمت السيطرة عليه، في حين لم تنجم عنه إصابات بليغة أو وفيات، وجارٍ العمل من أجل معرفة ملابسات الحريق وأسبابه.