اخبار وتقارير

الأربعاء - 12 أغسطس 2020 - الساعة 09:54 ص بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24

حذرت الارصاد الجوية من استمرار تأثيرات المنخفض الجوي على معظم محافظات اليمن متوقعة تشكل السحب الركامية وهطول مزيدا من الامطار الغزيرة وتدفق السيول .

وفي المرتفعات الجبلية توقعت الارصاد ان تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة لا زالت مهيأه لهطول امطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح شديدة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً وتمتد شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون الشابورة المائية او الضباب على محافظات ( حجة، المحويت، ريمة، اب وتعز ).

وفي المناطق الساحلية ستكون الأجواء بمشيئة الله تعالى غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة على السواحل الغربية واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال. ا

ما في المناطق الصحراوية فالأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل بعض السحب الركامية المصحوبة بأمطار متفرقة على اجزاء من صحاري محافظات ( المهره، حضرموت ، مأرب والجوف) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة احيانا.

أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئيا و الرياح جنوبية غربية شديدةالسرعة تصل الى أكثر من 35 عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :- ي

حذير المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين : في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها وينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والأنزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي أعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية لبلادنا.