رياضة

الأربعاء - 09 سبتمبر 2020 - الساعة 05:21 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24:

قررت الهيئة الادارية لاتحاد كرة الطاولة عدن في اجتماعها المنعقد أمس ، وبناءً على توجيهات الوزير نائف البكري برفع الحظر المفروض على الانشطة الرياضية ، وعلى التعميم الصادر من مكتب الشباب والرياضة بعدن ، استئناف نشاط اللعبة باقامة بطولتين ( للفرق والفردي ) من خلال تجمعين يضم جميع فرق الفئات العمرية الاربع ، بالاضافة الى دورتين تدريبية للمدربين والحكام وتقام في الصالة الرياضية المغلقة خلال الاشهر المتبقية من العام 2020 .

وناقش الاجتماع تنفيذ المرحلة الأولى للبطولات والانشطة التي ينظمها اتحاد كرة الطاولة بعدن في الاشهر المتبقية من العام الحالي أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ، وتأتي ضمن الخطة في البرنامج التفصيلي للأنشطة من وزارة الشباب والرياضة المقررة ضمن الموسم الرياضي 2020/2021 ، وتشمل اقامة 13 بطولة رياضية فردية وجماعية لمختلف الألعاب ومن ضمنها بطولات كرة الطاولة .

وحدد الاتحاد مواعيد تنظيم بطولة الفرقي منتصف شهر أكتوبر ، وتضم الفئات الاربعة ( العمومي مفتوح العمر ، والشباب مواليد من مواليد 1991_ 1999 ، والناشئين من مواليد 2000_ 2007 ، والبراعم 2008 ومافوق ، وعلى كل نادي رفع كشف بلاعبيه بمعدل ( 4 ) لكل فئة مع تسمية المدرب والاداري وتقام البطولة لفترة اسبوع .. بالاضافة الى تنظيم بطولة في فئة الفردي في منتصف نوفمبر للفئات الاربع ( العمومي _ الشباب _ الناشئين _ البراعم ) وبنفس الاعمار التي حددت .. مشيرين على ان عدد اللاعبين مفتوحا وذلك لتوسيع رقعة وقاعدة اللعبة واتاحة الفرصة لمشاركة مجموعة واسعة من اللاعبين في البطولة وتقام منافساتها خلال أسبوع واحد .

وأقر الاجتماع ايضا اقامة دورتين تدريبية للمدربين والحكام في شهر ديسمبر وتنضم لعدد 20 حكم و 20 مدربا ولمدة ثلاثة ايام لكل دورة ، وسيتم مخاطبة الاندية في حينها لترشيح من تراه مناسبا للانخراط في الدورة ، وذلك من أجل الفائدة والاسهام بشكل فعلي بالارتقاء والنهوض بمستوى لعبة كرة الطاولة بعدن .

تجدر الاشارة الى ان وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت في اليومين الماضيين البنامج التفصيلي للمرحلة الأولى من خطة الأنشطة المقرة ضمن الموسم الرياضي 2020-2021م والتي تشمل (13) رياضة فردية وجماعية ، وتنفذ خلال الاشهر المتبقية من العام الحالي ، وذلك بعد رفع التوقف والحظر على الانشطة الرياضية والتي كان سببها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .



*من_علاء عياش