اخبار المحافظات

الجمعة - 16 أكتوبر 2020 - الساعة 06:40 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24 - خاص

أختتم اليوم الجمعة في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن ، حملة الرش الضبابي ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك ، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية عبر الشريك المنفذ موسسة العون للتنمية.


وفي الاختتام اشار مدير المشروع الدكتور زكريا عبد المنصف بازرعه ، أن الحملة التي أستمرت خمسة أيام تضمنت رش ضبابي لعدد من مناطق المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية للحد من إنتشار البعوض الناقل للمرض بشكل أوسع بعد أن تم الإعلان عن ظهور حالات مصابة بالمرض في مناطق عمران و فقم وصلاح الدين في وقت سابق حيث تم استهداف المناطق التي يكثر فيها انتشار للبعوض .

وأكد ، بأن الحملة التي تأتي بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بعدن متواصلة و سيتم تدشين حملة رش في مديرية المنصورة خلال الاسبوع القادم تليها باقي المديريات بمحافظة عدن.

من جانبه أوضح المشروف الميداني لمؤسسة العون طارق بن حويل ، أن أهمية الحملة تكمن في الحد من انتشار الأمراض والاوبئة اخاصة مع دخول فصل الشتاء من خلال عمليات الرش الضبابي في كل المديريات المستهدفة ، و شفط المياه الراكدة.. مشيدا بالدور التي يقدمة مكتب الصحة والسلطات المحلية في تسهيل عمليات الرش بالاضافة الى الدور الانساني لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية على مواجهة الوباء والعمل لحماية المواطنين من الأمراض.