مجتمع مدني

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - الساعة 02:36 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24 - خاص

بدات اليوم بعدن اعمال الدورة الخاصة ب" الاسعافات الاولية " التي اقامتها منظمة رعاية الاطفال لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل GSK وبالتنسيق مع وزارة التخطيط ومكتب الصحة عدن والاتحاد الوطني لجمعية المعاقين بعدن ضمن برنامج الصحة والتغذية .

وخلال افتتاح الدورة التي تمت بحضور ضابط الحشد المجتمعي بمنظمة رعاية الاطفال " فوزي عبدالمطلوب احمد " . . اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين محمد الشاعري ان الدورة تكتسب اهمية كبيرة في تمكين المعاقين من تقديم الرعاية الصحية للاطفال المعاقين وانقاذ هم من اي حوادث داخل المنازل .

وقال ان الصندوق وبدعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد حامد لملس حريصة على تقديم الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة . . مثمنا دور منظمة رعاية الاطفال على تقدمه من دعم يلامس شريحة واسعة من الاطفال المعاقين والتخفيف من معاناة اسرهم . .
واوضح رئيس الاتحاد الوطني لجمعية المعاقين بعدن " صالح النادري " ان الدورة تهدف اكساب 45 مشارك ومشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظات عدن لحج ابين والضالع عدد من المفاهيم الخاصة ب " الاسعافات الاولية لانقاذ الاطفال من المخاطر التي يتعرضون لها بعض الاحيان . . معبرا عن شكره وتقديره لمنظمة رعاية الاطفال وصندوق رعاية المعاقين لما يقدموه من دعم مادي ومعنوي لشريحة المعاقين اللذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع .


*من / نبيل الجنيد _ تصوير / زكي اليوسفي