اخبار شبوة

الخميس - 24 ديسمبر 2020 - الساعة 09:15 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24 - خاص

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الاخ رائد محسن ضباب الطوسلي ، صباح اليوم الخميس ، قيادات وممثلي كلا من فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة وتنسيقية المجلس الانتقالي بكلية التربية واللجنة التحضيرية لتنسيقية المجلس الانتقالي بكلية النفط والمعادن.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس القيادة المحلية بالقيادات الأكاديمية والأدبية ، شاكرا لهم حضورهم ومثمنا الأهمية الكبيرة لدورهم في تعزيز الوعي الوطني الجنوبي ، وتجسيد نضالات شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال من خلال الأعمال الأدبية والثقافية وعملهم الأكاديمي التنويري بين أوساط الشباب والطلاب والمجتمع عامة.

ونقل لهم تحيات القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالقائد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، الذي يولي اهتماما كبيرا بنخبة الأدباء والمثقفين والأكاديميين باعتبارهم صفوة المجتمع التي تقع عليها مسوولية كبيرة في المجتمع الجنوبي .
وأكد رئيس القيادة المحلية على أهمية تعزيز العمل الثقافي والأكاديمي للمجلس بالمحافظة في الفترة القادمة ، من خلال الكيانات الجنوبية في كليتي النفط والتربية و اتحاد ادباء وكتاب الجنوب ، مبديا استعداد قيادة المحافظة تقديم الدعم المادي والمعنوي للدفع بالنشاط الأكاديمي والأدبي والثقافي للاطر الجنوبية إلى الامام .

من ناحيته ألقى الدكتور ناصر سعيد العيشي رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة كلمة نيابة عن الحاضرين من اتحاد كتاب الجنوب وتنسيقية المجلس الانتقالي في كلية التربية واللجنة التحضيرية لتنسيقية كلية النفط والمعادن ، عبر فيها عن الشكر والتقدير لرئيس القيادة المحلية بالمحافظة على دعوتهم للاجتماع معه ، مؤكدا أنهم مع شبوة ومع رفع الظلم عنها ورفض التعسف والانتهاكات التي تشهدها شبوة منذ أحداث اغسطس من العام الماضي بحق الإعلاميين والنشطاء والمثقفين وكل الاحرار .
وأوضح العيشي أن هذه الصفوة الأكاديمية والأدبية في شبوة ، حددت موقفها وهدفها بالسير بركب الثورة الجنوبية وتنوير المجتمع الجنوبي بثقافة مدنية أصيلة تدعو للسلام والبناء والحرية والمدنية.
حضر اللقاء كلا من د. فيصل حسين البعسي رئيس منسقية المجلس الانتقالي بكلية التربية ، واعضاء منسقية كلية التربية توفيق عبدالله المسب ومهدي عمر لجدع ومحمود ابوبكر رهوان، وعضو منسقية كلية النفط والمعادن د. فهد سالم خميس ، بالإضافة إلى عضو القيادة المحلية بالمحافظة عبدالله صالح حجاري ومدير إدارة الشباب والطلاب لانتقالي مديرية الصعيد عبدالحميد العولقي .