اخبار شبوة

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - الساعة 05:04 م بتوقيت اليمن ،،،

ناقش محافظ محافظة شبوة عوض ابن الوزير، اليوم الأربعاء مع مدير عام مديرية جردان ترتيبات إقامة أول محمية لشجرة السدر بالمحافظة كونها تعتبر المصدر الأول لتغذية النحل ويتوقف عليها جودته.

وخلال اللقاء استعرض مدير عام جردان عددا من الخيارات الاساسية لاقامة المحمية بزراعة  عشرة الاف فسلة من اشجار السدر بوادي جرادن المعروفة بانتاج اجود انواع العسل ذات الشهرة العالمية، مثمناً المبادرة القبلية التي ابدت استعدادها توفير المساحات المناسبة لزراعة اشجار المحمية واستدامة ريها بالمياه.

بدوره ابدى محافظ شبوة موافقته على تمويل مشروع اعادة تأهيل سد الدغثور السياحي بمديرية جردان والذي يمثل المصدر الوحيد لتوفير المياه لحوالي خمسة عشر الف نسمة من سكانها.

في لقاء أخر، رحب محافظ شبوة بفكرة إعتزام إحدى الشركات التجارية المتخصصة، تنظيم المعرض التجاري الأول للعسل بالمحافظة نهاية العام الجاري تزامناً مع الموسم القادم له.

ووجه المحافظ خلال لقاءه مدير شركة النورس للمعارض محمد باشافعي بحضور وكيل المحافظة الدكتور، عبدالقوي لمروق، مكتبي الزراعة والري والصناعة والتجارة بدراسة الفكرة والعمل على تحديد المهام والمسؤوليات لكافة الجهات المعنية، لافتا إلى اهمية المعرض في تنظيم عملية التسويق التجاري للعسل الشبواني الذي يحظى بشهرة واسعة في مختلف الاسواق الداخلية والخارجية.